أخبار عاجلة

مبعوث الأمم المتحدة يؤكد دعمه لمبادرة توطين العمل الانساني في اليمن

 

منصة إنسان

التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، امس الاثنين  في مدينة تعز، ممثلي منظمات لمجتمع المدني، الذين شددوا على الدور الأممي في وضع حد لمعاناة اليمنيين و المدنيين في تعز ، والضغط على أطراف النزاع لفتح المنافذ والطرق، واحترام القانون الدولي الإنساني، وتحييد العمل الانساني عن الصراع.

وفي اللقاء أكد المبعوث الأممي دعمه لمبادرة توطين العمل الإنساني في اليمن، وإحالتها الى منسق الشؤون الانسانية للعمل عليها وترجمتها بالتشارك بين منظمات الأمم المتحدة والمنظمات المحلية اليمنية.

جاء ذلك عقب كلمة القاها رئيس مؤسسة تمدين شباب، منسق مبادرة توطين العمل الإنساني في اليمن، حسين السهيلي. والذي طالب بتمثيل حقيقي لمنظمات المجتمع المدني في مفاوضات وقف الحرب ومسارات بناء السلام، وفي الفريق الاستشاري لمبعوث الأمم المتحدة، بما يضمن ايصال صوتها وتضمين حقوق المجتمعات المحلية التي تعبّر عنها في اتفاقات السلام وإعادة الاعمار. إلى جانب توجيه مذكرات من مكتب المبعوث الأممي لوكالات  الأمم المتحدة ومنظماتها للوفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها للمانحين في القمة الإنسانية عام 2015م بشأن توطين العمل الإنساني وتمكين المنظمات المحلية من قيادة الاستجابة الإنسانية.وخاطب السهيلي السيد هانس غروندبرغ بالقول: “إن تحقيق النجاح لجهودك من أجل السلام في اليمن لن يتحقق  إلا بتجنب أخطاء المبعوثين السابقين وإشراك المجتمع المدني والشباب والمرأة والقطاع الخاص في مشاورات السلام، وربط المساعدات بالاستقرار والتماسك المجتمعي والتنمية”.

 

شاهد أيضاً

رجل العمل الإنساني خالد قاسم الحفيظي يطلق مبادرة الوفاء لمدرسة جعفر ابن أبي طالب  بالعدين

منصة إنسان – أطلق الشاب ورجل الخير والعمل الإنساني الأخ  خالد قاسم الحفيظي “مبادرة الوفاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *